شبح الإفلاس يطارد الأندية الإنجليزية

كتب : اَخر تحديث : 11 أكتوبر 2020

تعيش الاندية الاوروبية حالة صعبه وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد الذي كان سببا في توقف المباريات، فإنه سيكون من الصعب تقبل عدم اللعب نهائيا عقب الأزمة، لأن الأندية ستكون أفلست.

وذكرت مجلة “كيكر” الألمانية أن 13 فريقا من أصل الـ36 فريقا التي تكون رابطة الدوري الألماني يمكن أن تشهر إفلاسها بحلول يونيو/حزيران القادم إذا لم تصل العائدات الماليه في خزائن الاندية من عقود البث التلفزيوني بسبب إلغاء الموسم.

وقال كريستيان سايفيرت رئيس الرابطة: ” سيعاني البوندسليجا في مرحلة ما من أضرار جانبية بسبب أزمة كورونا”
وفي الدوري الانجليزي, حذر رئيس الاتحاد النجليزي من انهيار عديد من الأندية داخل البلاد، بسبب الأزمة المالية الناجمة عن فيروس كورونا «كوفيد-19»، والتي أصابت النشاط الرياضي حول العالم بحالة من الشلل التامّ.

حيث لم تتوصل الأندية ورابطة اللاعبين المحترفين إلى اتفاق من أجل خفض الرواتب لتجنّب تفاقم الأزمة، بعدما رفض مقترح خصم 30%، من الأجور خلال الموسم الجاري، بناءً على المطلب الذي قدمه ملاك ورؤساء الأندية في إنجلترا، في ظل انتشار فيروس كورونا وتوقف المنافسات.

هذا و تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال، وسيتبع الوباء نتائج اقتصادية كارثية، ستعاني من تبعاتها كل قطاعات الأعمال» حسب رئيس الاتحاد الانجليزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *